الخميس، 11 نوفمبر 2010

أجمل من القمر


جلست وحيدا أسترجع ذكرياتي..يراودني حنيني وأشواقي..أرسم صورة حبيبتي في خيالي..نظرت إلى السماء وجدت النجوم تلمع أمام عيوني..ورأيت القمر في السماء فإذا به بدر التمام..ينير بنوره كل المكان والزمان...وكان الصمت الشديد سمة المكان..
ثم نظرت إلى القمر قائلا بصوت عال :
 آه يا قمر..يا بدر التمام
ما رأيت مثل جمالك في الحياة..ولا من هو في نورك الذي هو هداية للحيارى..ما رأيت مثلك يا قمر أبدا في ذلك العالم إلا شخص واحد هو أجمل منك وأوضأ منك ومن كل الأقمار..هو قمر حياتي ونوري الذي يهديني..
أجمل من الجمال بعينه..أرق من ريح الصبا.وأحلى من كل النجوم في فلك السماء.
ينير حياتي كشمس في ضحاها..وفي ليل حالك يكون أوضأ منك يا بدر التمام..
في تلك اللحظة سمعت صوت قهقهة وضحك واستهزاء قائلا..
يا هذا..ما ذاك الكلام..ماذا يكون..ما هذا أيها الحالم المجنون..إنه كذب وافتراء.
قلت في ذات نفسي وأنا أهدئ من روعي..ما هذا الصوت يا ترى..ماذا يكون ومن أين أتى ..صحت قائلا..من المتكلم وصاحب الكلام..والقائل على كلامي جنون وأحلام
قال القمر : إنه أنا المتكلم يا هذا..أنا القمر بدر التمام..أنا أجمل من خلق الله في كل زمان ومكان..أنا أوضأ من صنع الله منذ أن خلق الأكوان..أنا الذي نوري لا يباريه أي نور..متى أطلع نوري يغطي على كل الأنوار..أنا من تفنن بوصفي كل الشعراء والأدباء..أنا الجمال بعينه ومن ابتدع الجمال..إنني بدر التمام في الجمال والنور والدلال.
أنا الذي أنير حياة كل إنسان..أنا أنيس وحدة كل عاشق ولهان..أنا ملتقى كل محبين وذي افتتان..أنا من أواسي كل ذي أشجان وأحزان..أنا الذي يأتيني كل من حركه شوق وحنين..أنا الذي من شدة جمالي عبدني الإنسان..أنا بنوري أهدي الحيارى والضالين..أنا القمر يا هذا ويكفي أن أقول إنني بدر التمام..
قلت : يا أيها القمر..ما أجملك وما أروعك يا بدر البدور..أنت جميل ومن أجمل ما رأت عيناي لكنك لست أجمل ما رأيت..هناك من أجمل منك في ارض الله..
قال : ومن تكون
قلت : إنها حبيبتي..معشوقتي..حياتي وروحي..قلبي ونبض فؤادي
قال مستهزئا : قل ما شئت وما بدا لك..كل ما تقول هو منك جنون وهذيان..
ما رأيت منذ أن خلقني الله من يباريني في الجمال..أنا أجمل من الشمس والكواكب وسائر النجوم ..أنا الذي تغنى بي الشعراء وعجز عن وصفي كل الأدباء..أنا الذي أعيا جمالي كل المحبين والعاشقين..أنا بومضة من نوري أغطي على كل جمال وكل ذي نور في ذلك الكون..
قلت : كفى يا قمر..فما هذا منك إلا كبر وغرور..وأنت بالفعل كما تقول..لكني رأيت من هو أجمل منك..لم أسمع به أو يحكي لي عنه..لكني رأيته بتلك العيون..
قال القمر : تالله هذا منك محض افتراء وكل ما تقول منك ادعاء
لأن يتواجد من هو أجمل مني ذاك مستحيل
ولا يكون صدق الكلام إلا بالبرهان والدليل
قلت :إنها أجمل من رأت عيناي.أرق مخلوق في ذلك الكون..أحلى إنسان في دنيا الوجود..هي حياتي وكل الحياة
متى أراها أجد قلبي ينبض بالحياة وروحي تعود إلي من جديد..
متى أراها أمام عيناي أحس أني في حلم جميل ويصيبها تسهيد..
حينما تكون أمامي أجد نفسي لا أدري ما السبب لكني أكون سعيد..
أشعر كأني أسعد إنسان وينتابني فرح عظيم وينقلب يومي كأنه عيد..
حينما أراها متبسمة ضاحكة أحس أن الله قد ملكني كل الأكوان.
متي تفرح يكون فرحي لفرحها..وحينما تحزن تنازعني الأشجان
وأسعد لحظة تمر على حينما أكون سبب سعادتها أو أكون ماسحا لدمعتها..
يكفيني سعادة أنها تبادلني نفس الشعور...إنها عندي سيدة كل النساء..
مستعد لأن أفعل كل شئ من أجلها..وأن أضحي بكل شئ من أجلها..وأن أضحي بكل شئ من أجلها ولو كانت حياتي فداء لها فقليل عليها حياتي..كيف ذلك وهي كل حياتي.
انها دائما وأبدا ستظل ملاكي الساحر الرقيق...
قال القمر حينها : حسنا أيها العاشق الولهان..أين الدليل على صدق ما تقول..
قلت : حسنا سأريك إياها الآن وستعلم صدق كلامي وبياني...فششقت صدري وأخرجت قلبي..
قلت:ها هي أمامك..هذا مكانها في قلبي تعيش وتحيا ولها قلبي ينبض..
هذا مكانها إلى الأبد وإلى سالف الدهر والعصر..إنها على قلبي دوما صاحبة النهي والأمر..هي ملكته المتوجة على العرش..ملكة عليه في كل زمن وكل وقت..منذ أول لحظة أحببتها فيها إلى أخر العمر.. و..و..............أين أختفيت يا قمر...
قال: الا تدري لم اختفائي؟؟ ألا ترى هذا النور والضياء العظيم الذي يشع من قلبك.لقد طغى حتى على نوري..إن هذا النور بحق لا يخرج إلا من أجمل مخلوق...لقد كنت صادقا يا صاح في كل حرف من ذاك الكلام..الآن أصدقك ولا أكذبك...هنيئا لك بذلك الملاك الساحر..لكم أنت محظوظ أنها تبادلك نفس الشعور..أنها تحبك.
قلت : جميل كلامك يا قمر..وأنا بالفعل محظوظ جدا لكونها تحبني..لكم أنا سعيد بهذا..سعادة لا توصف..لتكونن حياتي كلها من أجلها وسوف لا تزال حياتي قليلة علي حبيبتي ومعشوقتي...
ثم أمطرت السماء مطرا عظيما غزيرا كأنه الطوفان..علمت أنها دموع القمر على ما كان من الأمر وما كان..ثم قال القمر : لن أطلع على أحد بعد اليوم..لن أكون ضياء ونورا لأي ضال..ولن أكون ما يتغنى به الشعراء..فحبيبتك تلك أحق بمكاني هذا..فهي بحق أجمل الكائنات..
قلت : كلا يا قمر يا بدر التمام..أنت في مكانك في السماء..وهي تكون معي في أرض الله..أكون بجانبها وتكون معي..لأعيش معها أجمل حياة...ولكن دع غرورك وكبرك ولا تعش بعد اليوم إلا وأنت تعلم أن حبيبتي أجمل منك مرات ومرات.
قال القمر مطاطئ الرأس..حسنا سأفعل...ونصيحتي إليك...حبيبتك هذي كنز لا يقدر بمال ولا بأي أثمان..ضعها في داخل قلبك...ولتكن هي كل حياتك
قلت: أفعل وهذا جميل الكلام ومسك الختام..

  

هناك 5 تعليقات:

  1. انا لوقت اى كلام مش هيوصف حاجه لانك قولت اجمل حاجه الحوار الرقيق ده انت عيشتنى جواه ومكان حبيبتك فى قلبك انت انسان جميل اوى يا محمد والله ربنا يحقق حلمك ولو عملت كتاب ونشرت قصصك والله هتنجح اكيد لانك موهوب بجد ومسك الختام كلامك انت يا احلى كلام قريته تحياتى ليك اخوك محمد حسن

    ردحذف
  2. شكرا يا محمد ربنا يخليك يا رب..ومتشكر اوي على كلامك الجميل ده

    ردحذف
  3. حوار يفوق اى حوار
    وما اروع هذا الحوار
    حوار بين القمر وقلب حبيب
    مهما وصفت فعلا مش قادره اقولك ولا اعبر عن احساسى وانا سعيده بدخولى مدونتك وسعيده بقرايتى لهذا البوست
    فتشبيهاتك رائعه الجمال ولسانى عاجز عن التفوه بالكلمات من جمالها
    ربنا يملأ قلبك بالحب
    ويسعد اوقاتك

    ردحذف
  4. انا مستنى جديدك يا محمد بجد وطمنا عليك وربنا يوفقك فى الامتحانات

    ردحذف