الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

رسالة إلي حبيبتي



بين ضي النجوم وعلى نور القمر الذي كان في بدر التمام..جلست في سواد الليل الحالك..تراودني ذكريات جميلة..كان صعبا على أن أسترجع جميعها..لكن فجأة لاح في السماء شهاب لامع أضاء كل السماء..وأضاء كذلك كل ذكرياتي.ورأيت كل الذكريات كأنها شريط سينما يمر من أمامي منذ أول لحظة عرفت فيها تلك الفتاة إلى لحظتي تلك..
علمت أن تلك النجوم ما هي إلا تعبيرا عن مقدار حبي لها..فإنني أحبها عدد نجوم السماء في كل مكان وفي كل كون من الأكوان..
وما بدر التمام إلا حبيبتي..التي هي عندي أجمل من كل البدور والأقمار..وعندي هي أجمل النساء.ما كان هذا البدر إلا حبيبتي التي تنير لي حياتي بعد أن كانت كأنها ظلمة من الظلمات الحوالك من سواد الليالي..ينير حتما حياتي حتى وهو بعيد عني أو حينما يتواري
وعلمت أنها هي تلك الشهاب اللامع الذي أتي حياتي فجأة بدون أي استئذان..أضاء لي كل حياتي..وأعطاني دافعا للحياة.وهدفا من أجله أعيش..أضاء كل السماء وغطى عل نور النجوم...فمنذ عرفت حبيبتي غطى حبي لها على كل من أحب..وصارت هي سيدة القلب..ولقد رأيت حفل تتويجها على عرش قلبي ملكة عليه إلى الأبد...
تذكرت حبيبتي..ما أقول فيها..ستنفد كل الكلمات قبل أن أبدا حتى الوصف..
أهي جميلة؟؟ بل هي أجمل البشر...أهي رقيقة ؟؟؟ بل هي أرق البشر..
لو قال لي أحد صفها لي..لقلت له وكيف تستطيع أن تصف الجمال بعينه..
إنها أجمل وأحلى وألطف وأرق البشر...وفي النهاية أكاد أجزم أنها ليست من البشر..
أكاد أجزم أنها ملاك ساحر نزل من السماء...أكاد أجزم أنها ذلك القمر الذي يلوح في السماء لينير لي حياتي وطريقي..أكاد أجزم أنها هي تلك الشمس التي تشرق على حياتي...وبدونها أعيش في ظلام حالك..
هي حياتي...بدونها لا حياة لي..بدونها لا عيش لي..بدونها ليس لي إلا الموت بعدها..
معها حياتي هي أجمل حياة..وبدونها حياتي جحيم لا يطاق
هي قلبي..نبض قلبي ينبض على نبض قلبها..قلبي ينبض لها..قلبي ينبض كل نبضة باسمها..إن توقف نبض قلبها لحظة أجد قلبي توقف عن النبض..كأن قلبي قد خلق من أجلها وحدها..
هي روحي..بدونها لا روح لي..وهل يعيش إنسان لا روح له..
هي كل شئ وبها أصبحت كل شئ..وبدونها أصبح لا شئ..
إنني أحبها حبا عظيما لا أدري مقداره..إذ أنه حب لا نهاية له..حبا بعدد نجوم السماء..حبا بعدد حبات الرمال..حب بعدد قطرات المياه في البحار..
بحبي لها كأني قد ولدت من جديد..
أحس بمشاعر عظيمة داخلي لا أستطيع أن أصفها ولا أن أخرجها من داخلي والصمت وحده أمامها هو الذي يحركني وأحس أني أخرج هذه المشاعر بصمتي..يمنعني من الكلام شدة خجلي مهما قلت من قول.
إنني على يقين أن الله عز وجل قد جعلها لي تفريجا للهموم ومصدر سعادة لي إلى حد الجنون..
إنني على يقين أنني أعيش أفراحها كما لو كانت فرحي وأحزانها كما لو كانت همي..وليس هذا والله تكلفا مني بل هو صدق مشاعر من داخل قلبي..
إنني على يقين أنني أسعد إنسان في الكون وهي سبب ذلك..ودائما ما أكون كذلك ودائما ما تكون سبب ذلك...هي أعظم نعمة قد من الله بها علي..هي أجمل هبة وأحلى منة..
هي نعمة لن أستطيع أن أوفي الله عز وجل شكرها..لكنني شاكر له سبحانه وتعالى على ما وهبني إياه من تلك نعمة وما أدراك ما تلك النعمة...
يا حبيبتي..لقد أنسيتني كل حروف الهجاء إلا أربع حروف..
أ
ح
ب
ك
يا حبيبتي أقول لكي إنني في أشد الأسف لأنني أكون سببا في ألآمك وجراحك من جراء حبي لكي..ولكن اعذريني وسامحيني فإنني أحبك وأموت حبا وهياما بكي.
يا حبيبتي تذكري دائما أن حلاوة الحب في تذوق مرارته فلن تعرفي أبدا حلاوته دون أن تتجرعي مرارته..حبيبتي...لطالما الحب فيه من العذاب ما فيه..وليس الحب حبا إن لم يكن فيه جراحا وعذاب..فهل أنتي مستعدة لركوب هذا البحر الهائج وتحمل كل المخاطر وتجاوز كل الصعاب من أجل أن ترسو سفينة حبنا على شط الأمان وتنتهي مسيرة القافلة في رحلتها العظيمة إلى نهاية الرحلة التي حتما ستكون بإذن الله سعيدة ذات سرور..هل أنتي مستعدة أم سينال اليأس نصيبه منك.....أنا أثق بكي حبيبتي...فلطالما تحملتي ما هو أعظم من ذلك..
يا حبيبتي..سوف أكون وفيا مخلصا في حبك إلى الأبد..لأنك أنت الحب كله والعشق كله وكل الهيام..لو عشت ألف عمر على عمري لن أحب إلا أنتي..
لو عشت في عاصمة النساء فلن أحب إلا أنتي..ولن أرى بين النساء كلهم جميلة إلا أنتي..ولو تجرعت مرارة الحب وتمنيت الموت في كل مرة وعاد بي الزمان مرات ومرات لاخترت في كل مرة أن أحبك حبيبتي....
حبيبتي سوف أفعل كل شيء من أجلك أنتي..أنتي الآن هدف حياتي..دافع حياتي..مهما قلتي أو كان من الأمر ما كان..أنتي أصبحت كل شيء في حياتي..
حبيبتي حياتي لكي فداء..كل ما تتمنيه مجاب إن شاء الله..كل سعادة تحلمين بها سأحاول أن أجنيها لكي بشتى الطرق..سوف أحقق لكي كل ما تريدين لطالما في مقدرتي وإن لم يكن في مقدوري فسوف أحاول بكل أن أحققه لكي بكل ما أملك من وسائل..فأنا ليس إلا أنتي....
حبيبتي..من اليوم اعلمي جيدا..أنني العاشق الولهان في حبك..وأنك أنت التي قتلتني بحبك..فيا قاتلتي اعلمي أنني سوف أكون وفيا مخلصا في حبك..سوف أتجاوز من أجلك كل صفوف المحبين لأكون على عرشهم في وفائي لكي وإخلاصي في حبي لكي..
حبيبتي...إني والذي نفسي بيده إنني والله أحبك
سوف أجعل الصدق دربي وطرقي والوفاء عنواني..ستكون مشاعري الفياضة الجياشة مثل الفيضان..سوف تكوني أجمل ما في حياتي وأنتي بالفعل كذلك..
الحب حبيبتي هو النافذة التي نطل منها على الحياة
ونرى خلالها قيمة وجودنا على الأرض
بحبنا
سنتحدى الظروف
بالحب وحده.سنعرف أن للأشياء معاني أخرى
وللوجوه ملامح أجمل
وللحياة ألوان متعددة
ومن لم يذق طعم الحب
لم يصل بعد إلى الإحساس الجميل
النابع من الوجدان
لأن الإنسان بلا حب
إنني بدونك حبيبتي وبدون حبك إلي
أبدو كالتائه في الصحراء
وحتما سأموت من العطش
أو كالغريق في بحر
لا أجيد فيه العوم
تعالي معي لكي نشعر بذاتنا
لنرى الحب في عيون بعضنا البعض
ليمنح كل منا الآخر فرصة لكي يعبر للآخر عن مشاعره
سوف نقابل الحب بالحب
واليأس بالأمل
والحزن بالسعادة
والموت بالحياة
وليكن قلبنا صافيا متسامحا
فنحن قبل كل شيء....نحب بعضنا البعض..وأنا أحبك أكثر من أي شيء
وكل ذلك سيكون بحبنا لبعضنا البعض

يا حبيبتي..أعدك أنني في بعدي سوف أكون في شدة شوق عظيم إليك..
سوف أظل أسيرا لحبك مهما طال الزمان بيننا ومهما تباعدت المسافات بيننا..فمهما تباعدت المسافات فلابد لها يوما وأن تتقارب..
أعدك يا حبيبتي أنني سأكون لكي فأنا مشتاق لكي أذوب بداخلك كذوبان الشمس في داخل البحر وقت المغيب..
لقد نحت داخل قلبي ووجداني وكل كياني اسمك وصورتك الجميلة
سوف أتنفس حبا كله لكي..سوف يحيا قلبي لكي ينبض لكي
لكم عيناي مشتاقة لكي تراك..لساني ملهوف لكي يخاطب لسانك...
كم أنا أحبك وأعشقك وأهواك ومتيم بكي..ولكم أنا أتمناك إلى نهايات نهايات عمري..
أحبك يا حبيبتي...يا من قتلتني بحبك..
....................................................................................
محمد منصور

هناك 9 تعليقات:

  1. جميله اوى يا محمد انا سرحت فيها الله الله عليك موهوب والله العظيم تحياتى ليك

    ردحذف
  2. كل سنة وانت طيب يا محمد عيد سعيد عليك يارب

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    كلام حلو ربنا يوفق مابينكم
    وتحبها اكتر واكتر وهي تحبك اكتر واكتر
    اول مرة اقراء شعر بهذا الطول كله
    انا بمل من القراءة
    بس دي ملتش منها
    ممكن اقول اقتراح
    مش تدخل مني ولالاني بفهم
    بس حبيت اقو ل لك وان شاءالله تتقبله
    لو كنت قلت انني احبها حبا جما برايي بشوفها كتر تعبيرا من انني احبها حبا عظيما
    وان شاءالله تتقبل راي
    واسفة لو كان راي يضايقك
    وان شاءالله تقبلني ضيفة دائمة بمدونتك
    واسفة على ان تعلقيقي جية متاخرز
    سلامي

    ردحذف
  4. رساله جميله مليانه مشاعر جميله واحساس عالى
    تقبل مرورى وصداقتى

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    خير يارب
    ايه الغيبة كلها دي
    طمنا عليك
    عسى ان تكون بخير.
    اكيد هتستغرب وحده متعرفكش ولا انت بتعرفها
    بتسئلك عن حالك
    لكن بعدالقصائد الي قرائتها ليك
    لازم اسئل عليك.
    طمنا عليك
    سلامي

    ردحذف
  6. محمد بجد كلماتك تحفه مشاء الله عليك

    ردحذف
  7. شكرا لللجميع على ارائه الجميلة دي..وربنا يخليكوا يا رب..
    شكرا يا محمد جدا يا صاحبي..وانت والله المبدع..
    وشكرا ليكي يا رشا جدا والله وانتي فعلا عندك حق ومتشكر جدا على اقتراحك الجميل ده..وانا رجعت اهو معلش طولت في الغيبة جدا..
    وشكرا ليكي يا مرمر جدا واكيد اتقبل صداقتك
    وشكرا ليكي يا ياسمين..

    ردحذف